السبت , 20 يناير 2018

مرض خطير يهدد الصحفيين !

ظهر مؤخراً مرض جديد يدعى ”الكاروشي” وأثار قلق عدد كبير من الناس، خاصة بعد انتشاره الواسع في اليابان، والخشية من أن يزحف نحو الشرق الأوسط، ويهدِّد حياة كثير من الأشخاص العاملين في مجالات عملية معينة، وفي مقدمتهم الصحفيون.

ويتمثل هذا المرض الجديد القادم من اليابان في الوفاة المهنية المفاجئة نتيجة الإفراط في العمل، حيث أن بعض الدول مثل اليابان والصين، يعشق مواطنوها العمل حدَّ الإدمان، وهو ما يؤدي بهم إلى الانتحار، أو الوفاة المفاجئة، الأمر الذي أجبر الحكومة اليابانية على تقليص عدد ساعات العمل الإضافية لمنع الموظفين من العمل حتى الوفاة.

وينتشر هذا المرض بين العمال الذين يتفانون في العمل، أو يؤدون أعمالاً شاقة مثل عمال البناء، كما يصيب الصحفيين نتيجة مصاحبة التوتر لعملهم، والرغبة في التعامل وبسرعة مع سباق الأخبار، وتعود الأسباب الطبية الرئيسية المعلنة للمتوفين بالمرض إلى السكتة الدماغية، وتوقف القلب نتيجة الإجهاد الشديد.

و من العوامل المسببة للمرض أيضاً التوتر، والحرمان من الطعام فترات طويلة، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقلة النوم، والإجهاد المفرط في العمل، وسوء التغذية والعمل تحت الضغط.

تعليقات

تعليقات

شاهد أيضاً

لزهر العكرمي والطاهر بن حسين أمام القضاء

نظرت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2017، في القضيتين …

وزارة التجارة: سعر البطاطا لن يتجاوز 1180 مليما

شدّدت وزارة التجارة  على ضرورة ان لا يتجاوز سعر الكيلوغرام من البطاطا 1180 مليما، في أسواق …

بعد عودة حزبه إلى الائتلاف الحكومي : الرياحي يلاقي رئيس الجمهورية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 بقصر قرطاج، سليم الرياحي …

Watch Dragon ball super