الأربعاء , 25 أبريل 2018

يوتيوب يتجسّس على أطفالك

تقدّمت منظّمات مدافعة عن حقوق الطفل بشكوى للحكومة الأمريكية ضدّ ”يوتيوب” التابع لشركة ”غوغل” تتهمه فيها بانتهاك خصوصيات الأطفال وجمع معلومات عنهم بشكل غير قانوني.

وتضمنت الشكوى اتهامات ليوتيوب بجمع معلومات عن الأطفال، سنهم دون 13 عاما، وتقديم اعلانات لهم. وأشارت المنظمات إلى أنّ موقع يوتيوب مخصّص لمن سنهم تفوق 13 عاما ولكنّ غوغل تعلم أنّ أطفالا تقل أعمارهم عن 13 عاما يقومون بزيارة يوتيوب.

وقالت المنظّمات أنّ شركة غوغل تقوم بجمع معلومات شخصية عن الأطفال، مثل موقعهم وأنواع الأجهزة التي يستخدمونها لزيارة يوتيوب وأرقام هواتفهم، ثم تطاردهم عبر مواقع وخدمات مختلفة قبل الحصول على موافقة والديهم، حسب القانون.

وطالبت لجنة التجارة الفيدرالية التابعة للحكومة الأميركية، بالتحقيق في الأمر وتسليط عقوبة على “غوغل” لخرقها القوانين الأميركية.

وحسب هذه المنظّمات، فإن “يوتيوب” يعد المنصة الأكثر استخداما بالنسبة للأطفال في الولايات المتحدة، حيث يستخدم الموقع والتطبيق نحو 80 بالمئة من الشريحة العمرية بين 6 و12.

وأطلقت غوغل في 2015 تطبيقا مخصصا للأطفال تحت اسم “يوتيوب كيدز”، قالت إنه مصمم لعرض المحتوى والإعلانات المناسبة للأطفال فقط.

ولكنّ هذا التطبيق غير متوفٍّر في جميع البلدان.

تعليقات

تعليقات

Watch Dragon ball super